صيد الحيوانات.. يحميها من الانقراض؟

ازدهر الصيد الترفيهي للحيوانات ابتغاء قرونها أو أنيابها أو جلودها أو أجسادها المحنطة ليصير صناعة تدر مليارات الدولارات، تحركها الرغبة في الربح وتشرف عليها في بعض الأحوال حكومات فاسدة. تسمح كثير من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء بالصيد الترفيهي للحيوانات من...

صيد الحيوانات.. يحميها من الانقراض؟

ازدهر الصيد الترفيهي للحيوانات ابتغاء قرونها أو أنيابها أو جلودها أو أجسادها المحنطة ليصير صناعة تدر مليارات الدولارات، تحركها الرغبة في الربح وتشرف عليها في بعض الأحوال حكومات فاسدة. تسمح كثير من...

9 أكتوبر 2017

ازدهر الصيد الترفيهي للحيوانات ابتغاء قرونها أو أنيابها أو جلودها أو أجسادها المحنطة ليصير صناعة تدر مليارات الدولارات، تحركها الرغبة في الربح وتشرف عليها في بعض الأحوال حكومات فاسدة. تسمح كثير من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء بالصيد الترفيهي للحيوانات من أجل التذكارات. وتتفاوت درجات شفافية الصيد ومراقبته، إذ تُحدد حصص سنوية تعكس وضع الأنواع مع استثناء الحيوانات الأكثر عرضة للخطر؛ ومن ذلك مثلا، أن جنوب إفريقيا حرّمت صيد الفهود، فيما منعت كينيا الصيد الترفيهي للحيوانات من أجل التذكارات نهائياً منذ عام 1977، فيما فرضت بوتسوانا -الغنية نسبيا بحياتها البرية- حظراً مؤقتاً في مناطق خاضعة لمراقبة الحكومة، دخل حيز التنفيذ عام 2014.

برأيك؛ هل يمكن للصيد الترفيهي "المشروط بضوابط أخلاقية وبيئية"  أن يحمي الحيوانات من الانقراض في براري إفريقيا؟
وهل ستساهم هذه الهواية في توفير مصدر دخل للمجتمعات الفقيرة في تلك المناطق؟

الطائف تزدهر بالورود في شهر مضان

الطائف تزدهر بالورود في شهر مضان

بدأت مدينة الطائف موسم الحصاد لأكثر من 300 مليون زهرة، ليستخرج منها الزيت المستخدم في غسل الجدران الخارجية للكعبة المشرفة.

حفريات المغرب تحل لغز رقاب الديناصورات الطائرة

وحيش

حفريات المغرب تحل لغز الديناصورات الطائرة

ديناصورات يصل طول رقابها إلى 3 أمتار وتستطيع الطيران.. لغز ظل بدون حل إلى أن كشفت حفريات عُثر عليها في المغرب عن السر

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.