الطوربيد المفترس

جسمه مفتول متين، وطَبْعهُ حادّ عنيف، وبأسه شديد كالحديد. سرعته كالطوربيد عند الانطلاق ومهارته في الصيد فاقت كل الآفاق.. فهل أتاكم حديث قِرش "ماكو قصير الزعانف"؟ نادراً ما يهاجم البشر.. لكن البشر يهددونه بكل صنوف الخطر؛ فالصيد التجاري يستنزف أعدادَه،...

الطوربيد المفترس

جسمه مفتول متين، وطَبْعهُ حادّ عنيف، وبأسه شديد كالحديد. سرعته كالطوربيد عند الانطلاق ومهارته في الصيد فاقت كل الآفاق.. فهل أتاكم حديث قِرش "ماكو قصير الزعانف"؟ نادراً ما يهاجم البشر.. لكن البشر...

3 أغسطس 2017

جسمه مفتول متين، وطَبْعهُ حادّ عنيف، وبأسه شديد كالحديد. سرعته كالطوربيد عند الانطلاق ومهارته في الصيد فاقت كل الآفاق.. فهل أتاكم حديث قِرش "ماكو قصير الزعانف"؟ نادراً ما يهاجم البشر.. لكن البشر يهددونه بكل صنوف الخطر؛ فالصيد التجاري يستنزف أعدادَه، والصيد الترفيهي يُقلق راحَته، حتى بات يهرب إلى أقاصي الأطلسي لعلّه يتخلص من هذه المآسي.
فهل سيتمكن العلماء ونشطاء البيئة من إنقاذ هذا القرش؟

وادي عشار

وادي عشار

طبيعة آسرة ولحظة فاتنة.. بعد ليلة ماطرة هكذا بدت أرض وادي "عشار" بهية المنظر، حيث طُبعت على صفحة مياهها لوحة من الجبال الشامخة والأشجار المتناثرة، غرب محافظة العُلا.

رمال الصحراء

ترحال نظرة من كثب

رمال الصحراء

مشهد في غاية الجمال من الصحراء العربية.. ترصد هذه الصورة إحدى قوافل الإبل وهي تشق طريقها فوق الكثبان الذهبية بولاية "بدية"، التي تُعد مدخل "رمال الشرقية".

وجه دبور

علوم

وجه دبور

ابتسامة أم دهشة؟.. لقطة بتقنية "الماكرو" تُظهر تفاصيل دقيقة في وجه دبور، وهي ملامح لا يمكن مشاهدته بالعين المجردة وإدراكها سوى بهذه التقنيات المتطورة في التصوير الفوتوغرافي.