جزيرة السعديات أبوظبي تؤكد التزامها بحماية البيئة البرية والبحرية

تقدم جزيرة السعديات أبوظبي، الوجهة الشاطئية الرائدة في أبوظبي، لضيوفها فرصة فريدة لمشاهدة الحيوانات في بيئتها الطبيعية. الصورة: من المصدر.

جزيرة السعديات أبوظبي تؤكد التزامها بحماية البيئة البرية والبحرية

تزخر سماء جزيرة السعديات أبوظبي بأكثر من 300 فصيلة من الطيور التي تمتاز بمناظرها الخلابة والحيوية.

24 أغسطس 2023

تؤكد "جزيرة السعديات" في أبوظبي التزامها بحماية بيئتها الطبيعية التي تزخر بالنباتات والحياة البرية، والدور المهم الذي تلعبه هذه البيئة في الحفاظ على صحة البشر وسلامة كوكب الأرض. تقدم جزيرة السعديات أبوظبي، الوجهة الشاطئية الرائدة في أبوظبي، لضيوفها فرصة فريدة لمشاهدة الحيوانات في بيئتها الطبيعية، حيث تعشش سلاحف منقار الصقر موسميًا على شاطئ السعديات، وتظهر الدلافين قارورية الأنف بشكل منتظم لتبهر الزوار بجمالها الساحر، وكثيرًا ما يتم رصد الغزلان العربية وهي تتجول بحرية في كافة أرجاء الجزيرة.

يُعد منتجع جميرا جزيرة السعديات أول منتجع في الشرق الأوسط يحصل على اعتماد "ذي أوشيانيك ستاندرد" العالمي تقديرًا لجهوده الكبيرة للحد من انتشار البلاستك المستخدم لمرة واحدة، ومبادراته المختلفة لتحقيق الاستدامة. وقد أكد منتجع جميرا جزيرة السعديات الذي يقع وسط المحيط الطبيعي الساحر لجزيرة السعديات التزامه بحماية الحياة الطبيعية والبرية. ويقوم خبراء الأحياء البحرية عند شروق الشمس بدوريات على شواطئ جزيرة السعديات لمراقبة سلاحف منقار الصقر، ويتم زيادة عدد هذه الدوريات خلال موسم التعشيش للتأكد من سلامة الأعشاش من أي أذى، وتوفير الإضاءة الخافتة في المساء لتشجيع صغار السلاحف على بدء رحلتهم نحو الشواطئ.

وتزخر سماء جزيرة السعديات أبوظبي بأكثر من 300 فصيلة من الطيور التي تمتاز بمناظرها الخلابة والحيوية، كما سيستمتع عشاق رياضة الجولف بممارسة هذه الرياضة باستخدام كرات الجولف الصديقة للبيئة والقابلة للتحلل لتغذي الأحياء البحرية المحلية ومشاهدة الغزلان العربية التي تتجول حول نادي شاطئ السعديات للجولف، أو مراقبة أبقار البحر اللطيفة التي يبلغ طولها ثلاثة أمتار وتزن حوالى 400 كيلوجرام، وهي ترحب بالضيوف وتضفي لحظات مميزة تبقى في الذاكرة.

وبجوار منتجع وفلل السعديات روتانا، تنظم "هيئة البيئة - أبوظبي" دوريات خاصة بشاطئ السلاحف في جزيرة السعديات أبوظبي. كما يحرص المنتجع على  تثقيف رجال الإنقاذ وفرق الأمن حول أهمية الإبلاغ عن أي أعشاش للسلاحف في كافة أرجاء الشاطئ، حيث يقوم الفريق بإبلاغ هيئة البيئة- أبوظبي و"ناشونال أكواريوم أبوظبي" عن أعشاش السلاحف في حال العثور عليها. ويسهم المنتجع بشكل مستمر في الدراسات والأبحاث المخصصة للبيئة النباتية والحيوانية على الجزيرة وذلك بما يتماشى مع استراتيجية الاستدامة الخاصة بالمنتجع التي تشهده استضافة ورش عمل توعوية حول أهمية الحفاظ على الحياة البرية والبحرية بالشراكة مع "جمعية الإمارات للتاريخ الطبيعي – أبوظبي"، وتشمل هذه الورش أفكار ومواضيع مختلفة وتتيح للضيوف والسكان المشاركة فيها.

 

أغلــفة زاهـيــة

أغلــفة زاهـيــة

يحبل كل مكان في العالم الطبيعي بمواضع الجمال الرائعة، حتى في لحاء الأشجار، كما تنقل إلينا ذلك عدسة أحد المصورين من منظور جديد.

عيش مع الخرف

عيش مع الخرف

إن حالات الخرف آخذة في الارتفاع بجميع أنحاء العالم. ولا يوجد علاج لهذا المرض، لكنّ مُقدّمي الرعاية وعوائل المرضى يجدون طرقًا مبتكرة ليعيش هؤلاء بكرامة.

فوتوغرافيا

وحيش

فوتوغرافيا

بعدسات ناشيونال جيوغرافيك