الأربعاء 30 نوفمبر: إطلاق المستكشف "راشد" إلى القمر

ستُضيف مَهمة المستكشف "راشد"إنجازًا جديدًا في سجل إنجازات دولة الإمارات في مجال استكشاف الفضاء، وهي أول مهمة إماراتية إلى سطح القمر. الصورة: الحساب الرسمي عبر تويتر لـ"مركز محمد بن راشد للفضاء".

الأربعاء 30 نوفمبر: إطلاق المستكشف "راشد" إلى القمر

سيستغرق وصول المستكشف "راشد" إلى سطح القمر حوالى خمسة أشهر بعد الإطلاق، أي سيتم في أبريل 2023؛ حسب التواريخ الحالية.

24 نوفمبر 2022

اعتمد "مركز محمد بن راشد للفضاء" موعدًا جديدًا لمحاولة إطلاق "مشروع الإمارات لاستكشاف القمر"، إذ من المقرر إطلاق المستكشف "راشد" نحو سطح القمر، يوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022، في تمام الساعة 03:39 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، 12:39 مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد يخضع هذا التاريخ للتغيير بناءً على حالة الطقس والظروف الأخرى. وصرح المركز، بالتعاون مع الشركاء "سبيس إكس" و"آي سبيس"، أن مركبة الإطلاق التي تم وضعها على متن مركبة الهبوط، ستبدأ في الانطلاق نحو المجمع رقم 40 بقاعدة "كيب كانافيرال" الفضائية، بولاية فلوريدا. وبمجرد إطلاقها، ستأخذ المركبة الفضائية الموجودة على متن مركبة الهبوط طريقًا منخفض الطاقة إلى القمر بدلًا من الاقتراب المباشر، مما يعني أن الهبوط سيستغرق حوالى خمسة أشهر بعد الإطلاق، أي أنه سيتم في أبريل 2023.

  • الأربعاء 30 نوفمبر: إطلاق المستكشف

المصدر: صحيفة البيان الإماراتية

علوم

"سلطان النيادي" يعود إلى الإمارات

"سلطان النيادي" يعود إلى الإمارات

يعود اليوم النيادي إلى أرض وطنه بعد بعد إكماله لنحو 4000 ساعة عمل في الفضاء.

سلطان النيادي يجري تجربة ارتداء بذلة "سبيس إكس"

علوم فلك

سلطان النيادي يجري تجربة ارتداء بذلة "سبيس إكس"

يواصل النيادي استعدادات العودة إلى كوكب الأرض بعد إنجاز المَهمة التي امتدت لـ6 أشهر، شارك خلالها في أكثر من 200 تجربة علمية.

صورة جديدة مذهلة لـ "السديم الحلقي"

علوم فلك

صورة جديدة مذهلة لـ "السديم الحلقي"

جرى من قبل رصد بنية السديم الحلقي من خلال تلسكوبات الهواة، وتمت دراستها لعدة سنوات، لكن الصورة الجديدة رصدت مزيجا من الجزيئات البسيطة والمعقدة وحبيبات الغبار.