"معرض جلف فوتو بلس المجتمعي" لعام 2022

"وليمة لأطيب الأمنيات".. شارك بصورك الفوتوغرافية ضمن محور "ثقافة الغذاء" لتحظى بفرصة عرض أعمالك في "معرض جلف فوتو بلس المجتمعي" لعام 2022. الصورة: Augustine Paredes

"معرض جلف فوتو بلس المجتمعي" لعام 2022

نرحب بجميع المشاركين بغض النظر عن مستوى الخبرة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتقديم أعمالهم المتنوعة التي تدور حول الغذاء.

10 أغسطس 2022

سجّل الآن في "معرض جلف فوتو بلس المجتمعي" لعام 2022 بالشراكة مع "مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية"، الذي يركز هذا العام على ثقافة الغذاء المحلية والإقليمية والعالمية.

يعكس الغذاء وعينا المعاصر إذ يتربع الطعام في قلب حياتنا وعاداتنا اليومية، وتتصدر سلاسل إمداد الغذاء أخبارنا، وتؤدي ممارساتنا الزراعية دورًا محوريًا في صحة بيئتنا الطبيعية. لذا تلقي نسخة هذا العام الضوء على العلاقة التي تجمع بين الطعام والزراعة، والطهي والأكل، والنظام الاجتماعي والهوية الثقافية، والعدالة البيئية. وتدور في أوساط التصوير الفوتوغرافي وفي مجتمعاتنا عمومًا نقاشات حول دور الطعام في الاستدامة والهوية الثقافية.  ندعو المصورين إلى تقديم أعمالهم التي تروي قصصًا معبرة حول الطعام. ونستقبل الأعمال التي تدور حول الغذاء عمومًا، ومنها ثقافات الطعام الغنية، وأطباق الذواقة، وعادات الطهي، ووصفات الطعام، والاجتماعات العائلية، والاحتفالات، ووسائل الزراعة البديلة، وقطف الثمار في المناطق العمرانية، وغيرها.

نرحب بجميع المشاركين بغض النظر عن مستوى الخبرة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتقديم أعمالهم المتنوعة التي تدور حول الغذاء. تشمل فئات الأعمال المقبولة: التصوير الصحافي، ومقالات الصور، والصور التناظرية، وأشكال التصوير التجريبية. وسوف يتم عرض الأعمال الناجحة في معرضنا المجتمعي لعام 2022.

باب التسجيل مفتوح لاستلام صوركم حتى 20 أغسطس، 11:59 مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة. التسجيل مجاني، ويمكنكم تقديم ما لا يزيد عن خمسة صور. وسوف نبلغ المشاركين في حال تأهل أعمالهم لعرضها في المعرض. يُفتتح المعرض في 7 سبتمبر، وذلك في الساعة 7 مساءً في "جلف فوتو بلس" الواقع بـ "السركال أفينيو" في دبي. وقد تُعرض أعمال المتأهلين في الأعداد القادمة من مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية ومنصاتها الرقمية. 

ضوابط المشاركة
* الصور بصيغة JPEG فقط
* عالية الوضوح (بدقة تزيد على 3000 بكسل طولًا، و240 نقطة\بوصة)
* حجم الملف – أقل من 6 ميغابايت
* يُسمح بتعديل الصور على Photoshop و Lightroom قبل تقديمها
* إدخال شروحات الصور بشكل مباشر في استمارة المشاركة
* بحدود 100 كلمة لكل صورة

أين أقدم مشاركتي؟

نرحب بالمشاركين من جميع المستويات، على أن يكونوا مقيمين في دولة الإمارات أو منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، وذلك حتى 20 أغسطس. التسجيل مجاني ويمكن تقديم المشاركات عبر هذا الرابط التالي: https://tally.so/r/wobKMb

 

الأسئلة الشائعة
ما نوع الأعمال التي تستقبلونها؟
نرحب بأعمال التصوير من كافة الفئات، على أن تؤدي غرضها في تسليط الضوء على الموضوع وسرد قصة معبرة.

من هم المصورون الذين يمكنهم التسجيل؟
الهواة والمحترفون وعشاق التصوير الفوتوغرافي من جميع مستويات الخبرة والمهارة. نرحب هذا العام بالمصورين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كم عدد الصور التي يمكنني تقديمها؟
يمكنك استخدام استمارة التقديم مرة واحدة فقط. لذا ندعوك إلى إعداد كافة المواد قبل التسجيل. يمكنك تسليم ما لا يزيد عن خمسة صور، مع شرح لكل صورة. ويجب تقديم كافة الصور في نفس الوقت.

هل يجب علي إضافة شروحات للصور المُقدمة؟
نعم. يجب أن يرافق كل صورة شرحٌ لها (100 كلمة أو أقل)، على أن يتضمن مكان وتاريخ التقاطها.

متى سوف أعرف أنه تم اختياري؟
سوف تتواصل جلف فوتو بلس مع كافة المشاركين بالبريد الإلكتروني لإبلاغهم باختيار أعمالهم من عدمه، وذلك قبل نهاية أغسطس.

هل هناك رسوم تسجيل؟
التسجيل مجاني. وفي حال اختيار أعمالكم، فسوف تعرض الأعمال في معرض جلف فوتو بلس مجانًا.

ما هو آخر يوم لتقديم الطلبات؟
آخر موعد للتسجيل هو 23 أغسطس في الساعة 11:59 مساءً (بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات).

ملكية الصور وحقوق النشر
سوف يحتفظ المصور بحقوق الملكية والنشر 100% وسوف نقوم فقط بعرضها في المعرض. وسوف نستخدم صورًا مختارة لطبعها في منشورات تسويقية للترويج للحدث.

طباعة الصور
سوف تُطبع كافة الصور في "إستوديو جلف فوتو بلس"، الذي يتمتع بالخبرة اللازمة لإنتاج الصور المطبوعة من ملفات رقمية بجودة ممتازة. ويسعدنا تقديم النسخ المطبوعة للمشاركين في نهاية المعرض. يجب على المشاركين استلام صورهم المطبوعة بأنفسهم خلال أسبوعين من تاريخ انتهاء المعرض. لن تقوم "جلف فوتو بلس" بشحن أو توصيل المطبوعات محليًا أو دوليًا.

مقـاومـة لا تليـن

مقـاومـة لا تليـن

ما يزال أحفاد الذين انعتقوا من ربقة الرق في البرازيل يستمسكون بعرى الثقافة والدين.. والصمود.

عندما يذوي جمال الجليد.. ذوبانًـا

عندما يذوي جمال الجليد.. ذوبانًـا

تُعد الكهوف الجليدية في جبال "الألب" واحدة من أعظم عجائب هذا الكوكب. لكن احترار المناخ اليوم قد بات يهدد هذا العالم الباطني المذهل.

مـاذا يـدور بخلـده؟

ماذا يدور بخلده؟

من جرذان تتسم بالتعاطف إلى قرَدة تبُثُّ شكواها؛ ثمة من الوحيش من يتميز بمشاعر لا تقل تعقيدًا عن مشاعرنا.