ماذا تحتاج للتخييم؟

احمل معك صناديق لفصل المواد القابلة لإعادة التدوير عن القمامة في موقع التخييم. ولا تضع النفايات في نار المخيم حيث يتحلل معظمها ببطء؛ فتحلل قشرة الموز، على سبيل المثال، يتطلب مدة قد تصل إلى عامين. الصورة: Maki Nakamura، Getty Images

ماذا تحتاج للتخييم؟

أَتُخطط للتخييم؟ إليكَ نصائح وأدوات مأمونة بيئيًا تساعدك في الحفاظ على بهاء المكان.. تمامًا كما كان.

قلم: هيكس ووغان

1 أغسطس 2022 - تابع لعدد أغسطس 2022

خُذ الضروريات فقط إذا كنت من غير المداومين على التخييم، فَهَلّا تخليت عن الملابس والمُعدّات الجديدة باهظة الثمن (والبصمة الكربونية المترتبة عن صنعها)؟ بدلًا من ذلك، حاول استعارتها من الأصدقاء محبي أنشطة الهواء الطلق، أو استئجارها من تجار الملابس، أو اقتناء المُعدّات والملابس المستعملة من مواقع إلكترونية مثل wornwear.com

عليكَ بمواقع تخييم منعزلة تعاني بعض مواقع المخيمات، كبعض المدن، السياحةَ المفرطة؛ فلِمَ تختار وجهة قد تزيد من تفاقم هذه المشكلة؟ تجنب المواقع المعروفة والرائجة على وسائل التواصل الاجتماعي؛ وبدلًا من ذلك، اِبحث عن مواقع التخييم التي توصف بأنها "متوارية" و"رحبة" و"بسيطة" في أدلة السفر وتعليقات الزوار وتقييماتهم. 
اِختر المطبخ الذكي

تَزَوَّد بمستلزمات الوجبات القابلة لإعادة الاستخدام، لا الأدوات ذات الاستخدام الواحد: الأطباق وأدوات المائدة والأكواب وقنينات الماء. واحمل معك صناديق لفصل المواد القابلة لإعادة التدوير عن القمامة في موقع التخييم. ولا تضع النفايات في نار المخيم حيث يتحلل معظمها ببطء؛ فتحلل قشرة الموز، على سبيل المثال، يتطلب مدة قد تصل إلى عامين.

ماذا عن مستلزمات النظافة والبطاريات؟ قد تحتوي المنتجات التي نستخدم في المنزل على مكونات ضارة بالبيئة. فاحرص على أن تستخدم داخل المخيم معاجين الأسنان، وأنواع الصابون والشامبو، ومنتجات النظافة الأخرى التي توصف صراحةً بأنها قابلة للتحلل الحيوي. أما عن التخييم بصحبة أداة ضرورية أخرى، وهي الهاتف النقال، فإن المدونة الموجودة في موقع CampingForFoodies.com تضع قائمة بالأدوات التي يمكنها أن تشحن بطارية الهاتف، بدءًا من راديو الطقس ذي ذراع التدوير إلى موقد التخييم الذي يعمل بحرق الخشب.

الكوكب الممكن

خطوة جيدة نحو إعـادة التـدوير

خطوة جيدة نحو إعـادة التـدوير

في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة خلال الشهر الماضي، استُخدِمَ نحو 100 ألف كرة تنس جديدة، إذ تُستبدَل الكرات بانتظام أثناء المباريات.

"دليل الاستدامة": تعزيز للاستهلاك المسؤول

استكشاف الكوكب الممكن

"دليل الاستدامة": تعزيز للاستهلاك المسؤول

يعرض الإصدار الأول من "دليل الاستدامة" توصيات مدعمة من خبراء مقيمين في دولة الإمارات، ويحفز على الممارسات المستدامة في عدة مجالات مثل الأزياء المستدامة والحد من إهدار الطعام والتشجيع على الأنظمة...

المدينة المستدامة في دبي

استكشاف الكوكب الممكن

المدينة المستدامة في دبي

مشهد من الأعلى لـ"المدينة المستدامة" في دبي. تحتضن هذه المدينة، النموذج الواقعي لمدن المستقبل، 500 وحدة سكنية، فضلًا عن منشآت ومبانٍ بُنيت لتراعي البيئة وتصونها.