الإمارات مساءً: وجهات سياحية تنبض بالحياة والمناظر الساحرة

إذا كنت تحلم برحلة خيالية، تحلق بك عاليًا لترى السماء بمشهدها الساحر في الليل من داخل بالون ملون طائر في الأفق، فالإمارات إحدى الأماكن المميزة في العالم، التي يمكن للسائح ركوب المنطاد في المساء، فالرحلات لا تتوقف وتقدم للـزوار فرصة مشاهدة معالم المنطقة من علو يصل إلى 1,200 مترًا في الهواء، لا سيما الكثبان الرملية، والواحات الصحراوية.

الإمارات مساءً: وجهات سياحية تنبض بالحياة والمناظر الساحرة

يمكن للزوار والسياح الانطلاق في رحلات مراقبة النجوم مع "مجموعة دبي للفلك"، يتحول هذا النشاط الساحر لمشاهدة النجوم المتلألئة والأجرام السماوية الأخرى، إلى فرصة لا تشبه أي فرصة أخرى.

الإمارات مساءً: وجهات سياحية تنبض بالحياة والمناظر الساحرة

مع غروب الشمس يمكن للزوار والسياح زيارة منطقة وسط مدينة دبي التي تعد موطن لكثير من مناطق الجذب الشهيرة عالميًا مثل "برج خليفة"، و"دبي أوبرا"، و"نافورة دبي" التي تشهد حشود سياحية ضخمة خاصة في الليل، و"دبي مول" الذي يضم مئات المرافق الملهمة للسياح من ضمنها، قمتها الشاهقة التي تتيح الاستمتاع بشروق شمس رائع من أعلى قمة في العالم.

الإمارات مساءً: وجهات سياحية تنبض بالحياة والمناظر الساحرة

روعة الطقس وسحر الطبيعة عناصر تجذب السياح للاستمتاع بليلة ساحرة تحت النجوم.

20 يناير 2022

تشكل الأنشطة والفعاليات السياحية المسائية إحدى السمات الجوهرية التي تتميز بها دولة الإمارات العربية المتحدة بما تمثله من ملاذ يلجأ إليه السياح والزوار من داخل الإمارات ومن حول العالم للاستمتاع بالمناظر البانورامية والأجواء الصحراوية المفتوحة، حيث يمكن للجميع الاستمتاع بالعديد من الأنشطة والفعاليات المسائية التي تصاحب غروب الشمس أو تنطلق بعده. ويكشف هذا التقرير عن العديد من الأنشطة السياحية الشيقة التي تتيح للسياح والزوار حول العالم الاستمتاع بليالي إماراتية ساحرة بما تمتلكه الدولة من مقومات جاذبة تميزها على مستوى العالم.

ليالي صحراوية
على مدار العام تجتذب صحراء الإمارات السياح والزوار إلى واحاتها وكثبانها الرملية الساحرة لعيش تجارب "البر" وما تحمله من أجواء دافئة، إذ يزدهر هذا النوع من السياحة مع حلول الشتاء في دولة الإمارات، بعيدًا عن مراكز التسوق وصخب الحياة الحديثة، حيث توفر المنتجعات والفنادق الصحراوية على امتداد إمارات الدولة، مساحة من الهدوء المنعزل وإطلالات رائعة على السهول الواسعة وسط الجبال في الهواء الطلق، إذ تُعد المخيمات الليلية تحت السماء المرصعة بالنجوم، والعروض الشرقية الرائعة مع التمتع بغروب الشمس ولحدة من الأنشطة والتجارب التي لا تنسى أثناء زيارة الإمارات.

مشهد مثالي لغروب الشمس 
تبقى لزيارة أي مكان حول العالم ذكريات لا تنسى، إذ يحرص الكثير من السياح على رؤية مشهد الغروب خلال رحلاتهم السياحية، وفي هذا السياق تتمتع الكثير من الأماكن والوجهات السياحية في الإمارات بمشهد مثالي لغروب الشمس على أطراف الربع الخالي يصعب إيجاد مثيل له على مستوى العالم، ويُعد "قصر السراب" في أبوظبي واحدًا من هذه الوجهات التي ما تزال تحمل الكثير من السحر وسط قلاع الرمال، وفلل "بافيليون" الملكية المنفصلة الشبيهة بالقصور مع مسابحها الخاصة. كما يقدم "منتجع المها" ملاذ فاخر يوفر لزواره تجربة عيش الحياة الصحراوية في دبي، وكذلك يمكن للزوار الاستمتاع بمشهد الغروب في "واحة البداير"، وفي "نزل القمر" بموقعه الساحر بين كثبان مليحة الرملية وجبال الفاية في إمارة الشارقة، وأيضًا في منتجع "باب الشمس" واحد من أشهر المنتجعات الصحراوية في دبي، بسبب قربه من منطقة القدرة التي يقصدها الآلاف يوميًا وفي عطل نهاية الأسبوع للاستمتاع بأجواء التخييم ورحلات البر، إلى جانب "تلال العين"، و "جزر الصحراء" الواقعة في جزيرة صير بني ياس، على بعد 250 كيلومتر غرب مدينة أبوظبي، بالإضافة إلى "تلال ليوا" المتميزة بجلساتها الساحرة لتناول العشاء تحت النجوم.

رحلة بالمنطاد مع النجوم
إذا كنت تحلم برحلة خيالية، تحلق بك عاليًا لترى السماء بمشهدها الساحر في الليل من داخل بالون ملون طائر في الأفق، فالإمارات إحدى الأماكن المميزة في العالم، التي يمكن للسائح ركوب المنطاد في المساء، فالرحلات لا تتوقف وتقدم للـزوار فرصة مشاهدة معالم المنطقة من علو يصل إلى 1,200 مترًا في الهواء، لا سيما الكثبان الرملية، والواحات الصحراوية، والجبال المرتفعة، بالإضافة إلى المناظر البانورامية لغروب الشمس في عدة أماكن ساحرة في رحلة تجمع بين الهدوء والمغامرة مع لحظات لا تُنسى مع الأسرة والعائلة. 

جولة وعشاء في رحلة بحرية
ويمكن للراغبين بالاستمتاع بليالي الإمارات الساحرة، الانطلاق في جولة ليلية في على متن قارب أو رحلة بحرية انطلاقاً من العديد من المناطق البحرية في الإمارات مثل منطقة خور دبي، ويمكن خلال هذه الرحلة اختيار قاربك وعشاءك للاستمتاع به أثناء الإبحار عبر المعالم الرئيسية في دبي القديمة، ومشاهدة المدينة الجميلة المضاءة وأنت تستمتع بهذا النشاط الممتع الذي يمكنك القيام به ليلاً وسيسحرك من دون شك.

نشاطات سياحية ليلًا
خلال طقس الشتاء المعتدل والمميز لا بد من التقاط الفرصة للتجول والتنزه في مجموعة من أفضل المعالم في الإمارات، ففي الليل تحول الجولة في هذه الأماكن الساحرة المحاطة بناطحات السحاب والمياه الساحرة إضافة الى وجود عدد يكاد لا ينتهي من المقاهي وخيارات تناول الطعام وفرص الترفيه والتسوق وشراء التذكارات والهدايا، ومن هذه الأماكن دبي مارينا وممشى جميرا ريزيدانس، وكورنيش أبوظبي، ومنطقة القصباء في الشارقة أو الزوراء في عجمان وغيرها من الأماكن الرائعة في الإمارات السبع. 

مشاهدة النجوم 
كما يمكن للزوار والسياح الانطلاق في رحلات مراقبة النجوم مع "مجموعة دبي للفلك"، يتحول هذا النشاط الساحر لمشاهدة النجوم المتلألئة والأجرام السماوية الأخرى، إلى فرصة لا تشبه أي فرصة أخرى، وبعد ذلك يمكن لمحبي الأنشطة الهادئة والاسترخاء، قضاء ليلة لا تنسى في خيمة عربية للتعرف على جمال الرمال المتحركة والحيوانات والنباتات التي تعيش في الصحراء.

رحلة تخييم ليلية على شاطئ المرفأ
وللباحثين عن أنشطة ليلية لا مثيل لها، يُعد التخييم لدى شاطئ مدينة المرفأ خيارًا مثاليًا، إذ يشتهر الموقع بإطلالة ساحرة وشاطئ رملي جميل لقضاء ليلة هادئة ومميزة. يمكن أيضًا التخييم في شاطئ الظفرة الذي يُعد من أبرز المناطق التي يقصدها السياح في المنطقة، كما يعد "كرفان الزوراء" أحد أفضل أماكن التخييم على شاطئ إمارة عجمان، وغيرها من الأماكن الرائعة للاستماع بهذا النشاط الليلي.

تحت ضوء القمر
والأنشطة الفعاليات السياحية الليلية لا حصر لها في الإمارات، وهي في الغالب أنشطة خارجة عن المألوف بسحرها وروعة المشاهد التي تتركها في ذاكرة السياح، ويعد التجديف بقوارب الكاياك حول "متحف اللوفر أبوظبي" الذي يطفو على جزيرة خاصة مطلة على الخليج العربي، من أكثر الوجهات الثقافية إثارة، إذ يمكن للزوار والمغامرين اختيار رحلة التجديف على متن قوارب الكاياك، في جولة مدتها 60 دقيقة عبر مياه الخليج العربية؛ لمعرفة المزيد عن هندسة المتحف المعمارية المثيرة للإعجاب تحت السماء المرصعة بالنجوم وتحت ضوء القمر.

زيارة عند ساعة الغسق
وأفضل وقت لزيارة "جامع الشيخ زايد الكبير" بعمارته المهيبة، هو عند ساعة الغسق، ووقت غروب الشمس حيث تشكل مآذنه البيضاء المذهلة وبركات السباحة العاكسة مع ضوء السماء، مشهدًا ساحرًا. يستقطب المسجد ملايين الزوار كل عام، نظرًا لتصميمه المزخرف بشكل مذهل.

وسط مدينة دبي
وكما تبدو السياحة في الإمارات رائعة خلال النهار، إلا أنها تحتفظ بسحر إضافي لتصبح أكثر إثارة وروعة في المساء، حتى أنك تشعر بأن هناك الكثير من مناطق الجميلة وكأنها تظل طوال اليوم في نوم عميق ولا تستيقظ إلا في الليل. فمع غروب الشمس يمكن للزوار والسياح زيارة منطقة وسط مدينة دبي التي تعد موطن لكثير من مناطق الجذب الشهيرة عالميًا مثل "برج خليفة"، و"دبي أوبرا"، و"نافورة دبي" التي تشهد حشود سياحية ضخمة خاصة في الليل، و"دبي مول" الذي يضم مئات المرافق الملهمة للسياح من ضمنها، قمتها الشاهقة التي تتيح الاستمتاع بشروق شمس رائع من أعلى قمة في العالم، و"إنفينيتي دي لوميير"، أكبر مركز للفنون الرقمّية في دول الخليج، الذي يمتد على مساحة تزيد عن 2700 متر مربع ويعرض عوالم نابضة بالحياة وأعمال فنيّة عالمية من خلال 130 جهاز عرض و58 مكبر صوت و3000 صورة متحركة عالية الدقة. تأخذ التجربة الشاملة الزائرين في رحلة إلى عالم مفعم بالفنون مع المعارض الخاصة بالفنان الشهير "فان غوغ" والفنانين اليابانيين مثل "هوكوساي"، وكذلك مشهد مذهل للكون من إبداعات "توماس فانز"، كل ذلك في موقع واحد يأسر الحواس.
وبالإضافة إلى منطقة وسط دبي يمكن للسياح زيارة "برواز دبي" أحدث مناطق الجذب الرائعة في المساء، والتي تسمح منصتها العالية الاستمتاع بمشهد ساحر لشروق وغروب الشمس على مناظر خلابة لبرج خليفة وأماكن أخرى في دبي. ونظرًا لأن أفق مدينة دبي يبدو رائعًا في الليل، تُعد "عين دبي" أحدث معلم يُضاف إلى لائحة المعالم السياحية المذهلة، حيث تقع عين دبي على جزيرة "بلوواترز" وتوفر إطلالات بانورامية رائعة على أفق المدينة وتوفّر ثلاث أنواع من المقصورات: مقصورات المشاهدة ومقصورات تجارب العائلة والأصدقاء والمقصورات الخاصة. كما أنّ قاعدة العجلة تشكّل منطقة ترفيهية أيضاً حيث تضم شاشة (LED) ضخمة.

نظرة من كثب

مسجد المطوع

مسجد المطوع

تصميم معماري قديم وبوابة ذات طراز عربي أصيل.. يُعد "مسجد المطوع" واحدًا من أقدم المساجد بمدينة "خورفكان" في الإمارات، إذ يبلغ عمره حوالى 500 عام.

واحة سيوة

ترحال نظرة من كثب

واحة سيوة

وجهة علاجية عالمية في مصر.. تشتهر "واحة سيوة" بوصفها إحدى الوجهات السياحية الشهيرة، حيث الراحة والعزلة وسط الآثار الفرعونية، وبساتين النخيل العامرة، فضلًا عن برك المياه المالحة.

خور الزبير

ترحال نظرة من كثب

خور الزبير

أشبه ما تكون بأغصان شجرة تشق طريقها إلى السماء.. لقطة في غاية الروعة تُظهر جمال التفرعات النهرية لدى "خور الزبير" في مدينة البصرة.