كيف تبدو الحياة داخل جراب الكنغر؟

عندما تلد الكنغر الأم صغيرًا بعد 32 أو 33 يومًا من الحمل، يكون طفلها غير مكتمل النمو ووزنه أقل من غرام واحد. الصورة: GRAHAM MCGEORGE

كيف تبدو الحياة داخل جراب الكنغر؟

تلد حيوانات الكنغر صغيرًا واحدًا فقط في كل مرة. لكن إذا لم تكن الظروف المناسبة لتربية الصغير، فإن جسم الحيوان سوف يوقف زرع الجنين في الرحم.

10 يناير 2022

على الرغم من أن العديد من الجرابيات يربيون صغارهم في جراب - بما في ذلك الأبوسوم وشياطين تسمانيا وحتى الكوالا - فمن المؤكد أن حيوانات الكنغر هي الأكثر شهرة.

يقول "ريك شوارتز"، مشرف رعاية الحيوانات والمتحدث الرسمي باسم حديقة حيوان سان دييغو: "فكر في جراب الكنغر على أنه قميص من النوع الثقيل يتم ارتداؤه للخلف. غطاء سترة من النوع الثقيل هو الحقيبة، والأربطة هي عضلات الأم التي تستخدمها لفتحه وإغلاقه، أما الجزء الداخلي من الحقيبة هو نسيج جلد الكنغر، لكنه بدون شعر. إنه ناعم ويمكن مقارنته بالجلد الموجود داخل معصم البشر. هذه الحقيبة دافئة جدًا من الداخل، مثل درجة حرارة جسم الأم نحو 40.5 درجة مئوية وبسبب هذا، يمكن أن تتعرق هناك".

تحتوي الحقيبة على أربع حلمات أو قنوات حليب. عندما تلد الكنغر الأم صغيرًا عبر القناة المهبلية بعد 32 أو 33 يومًا من الحمل، يكون طفلها غير مكتمل النمو. ووزنه أقل من غرام واحد، ويستخدم الصغير حديث الولادة أطرافه الأمامية للزحف إلى جيب الأم" يوضح "شوارتز" أن الصغير يلتصق بحلمة مستطيلة تتضخم وتضرب في حلقه و يبقى داخل الجراب لمدة أربعة ونصف إلى خمسة أشهر قبل أن يخرج، ثم يبدأ في الاستكشاف، ويبقى دائمًا على مقربة من والدته، قبل أن يعود إلى الجراب. على مدار الأشهر العديدة التالية، يبدأ الصغير في الاستكشاف بعيدًا ولمدد أطول، ويفطم ما بين 10 و 12 شهرًا عندها لن يعود مجددًا إلى حقيبة الأم.

لتنظيف الجراب تضع أنثي الكنغر رأسها بالكامل داخله لتتخلص من الفضلات والأوساخ بلسانها

تلد حيوانات الكنغر صغيرًا واحد فقط في كل مرة. لكن عندما يتزاوجون، إذا لم تكن الظروف المناسبة لتربية الصغير - على سبيل المثال، إذا كان هناك جفاف - فإن جسم الحيوان سوف يوقف زرع الجنين في الرحم. يقول " شوارتز":" إنه بعد ذلك، عندما يحين الوقت، يخرج الجنين من سباته، وتبدأ الأم في الحمل". مضيفًا أن أنثى الكنغر يمكن أن تلد ما يصل إلى أربعة صغار على مدار عام أو أكثر من حالة تزاوج واحدة فقط. قد تلد واحدًا، ثم سيؤخر جسدها زرع الجنين التالي حتى يبلغ عمر الصغير الأول بضعة أشهر ويقضي وقتًا خارج الحقيبة. يضيف "شوارتز": "يمكن لجسم الأم أن ينتج النوع المناسب من مغذيات الحليب لصغير يبلغ من العمر ثمانية أشهر، ويمكن للحلمة الأخرى أن تخلق العناصر الغذائية المناسبة لحديثي الولادة".

المصدر: livescience

 

وحيش

6 أنواع مذهلة من أسماك القرش

6 أنواع مذهلة من أسماك القرش

من آكلي النباتات الصغيرة إلى سكان القطب الشمالي، هذه الأنواع من أسماك القرش تعد أكثر روعة من كونها مخيفة.

أسماك القد تفقد وتكتسب 20 سنًا في اليوم الواحد.

وحيش غريزة

أسماك القد تفقد وتكتسب 20 سنًا في اليوم الواحد

بدلًا من القواطع والضروس فإن أسماك القد تمتلك فم مليء بالأسنان التي يتجاوز عددها 500 سنًا.

الخفاش.. صياد الليل الرائع

وحيش غريزة

الخفاش.. صياد الليل الماهر

تعد الخفافيش، الثدييات الوحيدة في العالم التي يمكنها الطيران، وهي بارعة في ذلك بشكل ملحوظ.