سر النفوق المفاجئ  للطيور في الولايات المتحدة

سر النفوق المفاجئ للطيور في الولايات المتحدة

العلماء حائرون بشأن سبب المرض الغامض الذي يسبب نفوق الطيور في أميركا

15 يوليو 2021

ينفق المئات من الطيور مثل صغار الزرزور والطيور الزرقاء وغيرها في شرق الولايات المتحدة بسبب مرض غامض يشبه في مدى انتشاره وباء "إنفلونزا الطيور".

حتى الآن استبعد العلماء عدد من الأسباب الأكثر شيوعًا في نفوق الطيور، بما في ذلك السالمونيلا والكلاميديا، ويظل السبب الحقيقي غير معروف. وقد تم الإبلاغ عن هذا المرض الغامض لأول مرة في كل من ولاية فرجينياوماريلاند في مايو المنصرم، ولكنه أصبح أكثر انتشارًا خلال الشهرين الماضيين.

وتقول "تشيلسي جونز"، المتحدثة باسم رابطة رعاية الحيوان في أرلينغتون بولاية فيرجينيا،: "في مايو، بدأنا ندرك أن شيئًا غير عادي كان يحدث. في ذلك الوقت، بدأ المتطوعون القلقون في جلب الطيور المصابة التي أعمتها قشرة بيضاء أغلقت جفونهم. وكان العديد منها مشوشًا وخاملًا وغير قادر على الطيران، مما يشير إلى أن المرض أثر على ضحاياه من الناحية العصبية. خاصة وأن معظم ضحايا الطيور صغارًا". وتؤكد "جونز" أن الرابطة استقبلت حتى الآن 300 طائر، ولكن الإجمالي الحقيقي للطيور المصابة أعلى من ذلك بكثير.

وقد تم إرسال العديد من الطيور النافقة إلى إدارة موارد الحياة البرية في فرجينيا (DWR) للاختبار لمحاولة تشخيص المرض. ووفقًا لـ " ليزا مورفي"، الأستاذ المساعد في علم السموم بجامعة بنسلفانيا، فإنه حتى الآن جميع النتائج غير متسقة أو غير حاسمة. ومع ذلك، تقوم هيئة المسح الجيولوجي الأميركية بتضييق قائمة المشتبه بهم البكتيرية والطفيلية والفيروسية. لذا استبعد العلماء السالمونيلا، التي كانت مسؤولة عن وباء الطيور في جميع أنحاء غرب الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام، والكلاميديا التي غالبًا ما تنقلها الطيور وتنتقل إلى البشر وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

كما استبعدت الوكالة أنفلونزا الطيور وفيروس غرب النيل وفيروسات الهربس وفيروسات الجدري والفيروسات التي تسبب الحمى الصفراء. ولم تظهر أي من الطيور التي تم تحليلها حتى الآن إصابتها بفيروس مرض نيوكاسل، الذي يمكن أن يسبب التهاب الملتحمة في الطيور، وفقًا لهيئة المسح الجيولوجي الأميركية.

المصدر: livescience

علوم

البحث عن حضارات "الغرباء" خارج كوكب الأرض

البحث عن حضارات "الغرباء" خارج كوكب الأرض

يهدف مشروع "غاليليو" إلى البحث عن أقمار اصطناعية محتملة خارج الأرض ترصد كوكبنا.

اكتشاف أكبر مذنب على الإطلاق

علوم فلك

اكتشاف أكبر مذنب على الإطلاق

الجسم الضخم المكتشف قد يكون أكبر مذنب. وهو يظهر بالفعل علامات على النشاط عندما يقترب من مدار زحل.

الكشف عن الجزء الغامض لكوكب المريخ

علوم فلك

الكشف عن الجزء الغامض لكوكب المريخ

يشغل قلب المريخ حوالي نصف باطن الكوكب وهو أكبر بكثير مما توقع العلماء.