هل تنجو بطيئات المشية من إطلاق النار؟

بطيئات المشي

هل تنجو بطيئات المشية من إطلاق النار؟

تعيش هذه المخلوقات الصغيرة دون ماء ويمكنها الحياة في درجة حرارة مرتفعة للغاية أو قرب الصفر.

21 مايو 2021

تشتهر بطيئات المشية، تلك الدببة المائية الممتلئة اللطيفة، بقدرتها على التحمل - حتى أنها قد تنجو من كارثة تقضي على البشرية – ويُمكن أن تعيش هذه المخلوقات الصغيرة التي يبلغ طولها "1 مليمترًا" دون ماء أو الحياة في درجة حرارة مرتفعة للغاية أو قرب الصفر كما تستطيع تحمل إشعاعات أكبر بألف مرة مما يستطيع البشر والحيوانات تحمله.. لكن هل يمكنها أن تنجو إذا ما تعرضت لإطلاق نار من بندقية؟

في دراسة جديدة، قرر مجموعة من الباحثين في جامعة "كينت" البريطانية اختبار ما إذا كانت بطيئات المشية يمكنها أيضًا النجاة من التأثيرات عالية السرعة. وللقيام بذلك، قاموا بإطعام بطيئات المشية وتجميدها في وضع السبات، حيث انخفض معدل الأيض لديهم إلى 0.1٪ من المعدل الطبيعي، ثم أطلق الباحثون النار على هذه المخلوقات، بسرعات مختلفة، من "مسدس الغاز الخفيف ذي المرحلتين"، الذي يطلق الأجسام بسرعات أعلى من البندقية العادية. ووجدوا أن بطيئات المشية يمكنها البقاء على قيد الحياة عند الاصطدام بما يقرب من900 متر في الثانية، ومع ذلك فقد هلكت بطيئات المشية في سرعات تصادم أعلى.

الدراسة الجديدة مستوحاة من عدم اليقين بشأن مصير بطيئات المشية التي كانت على متن مسبار" بيريشيت" الإسرائيلي عندما تحطم على سطح القمر في عام 2019، وبقي السؤال الذي بحث العلماء عن إجابته، لكن الإجابة أن بطيئات المشية، التي كانت على مسبار" بيريشيت" لم تنج من التحطم.أما بطيئات المشية التي نجت وفق الدراسة من تعرضها لإطلاق النار فمن غير المعروف حتى الآن هل يُمكنها التكاثر لاحقًا؟.

يقول مؤلفو الدراسة إنها سوف تكون ذات أثرًا فيما يخص اكتشاف الحياة على الكواكب الأخرى إذ قد تتمكن المركبة الفضائية التي تمر بالقرب من أعمدة المياه الجليدية مثل قمر المشتري يوروبا وقمر زحل إنسيلادوس من جمع أشكال الحياة المحتملة - بنفس الصلابة مثل بطيئات المشية - دون قتلها.

المصدر: livescienc

وحيش

دراسة جديد تُشير إلى أن النحل يلعب!

نحل يستمتع باللعب!

دراسات جديدة وتجارب علمية تكشف أسرار حياة الحشرات، لتوسع مداركنا حول وعي وسلوك هذه الكائنات.

حين تقل الحماية، وتتأخر عن موعدها..

وحيش سلوك

حين تقل الحماية، وتتأخر عن موعدها..

مخلوق ممتلئ الجسـم، يناهز طوله الـ 1.5 متر، وتمنحه الصبغة الداكنة التي تحيط بعيونه مظهرًا بقريًا كما يؤكد ذلك اسمه باللغة الإسبانية الذي يعني "بقرة صغيرة".

لماذا تنتحر بعض الحيوانات؟

وحيش سلوك

لماذا تنتحر بعض الحيوانات؟

سلوكيات مؤلمة وأساليب متطرفة تتبعها الكائنات في سبيل مصلحة بقاء النوع.