ياكار كايمن

ياكار كايمن

منذ ثلاثين عاماً، تعرضت تماسيح من نوع “ياكار كايمن”المنتشرة على طول ضفاف نهر باراغواي، لعملية إبادة جائرة من قبل مافيات منظمة قضت على الملايين من هذا الحيوان في فورة جنون سببها الطلب الكبير علي...

27 مايو 2013

منذ ثلاثين عاماً، تعرضت تماسيح من نوع “ياكار كايمن”المنتشرة على طول ضفاف نهر باراغواي، لعملية إبادة جائرة من قبل مافيات منظمة قضت على الملايين من هذا الحيوان في فورة جنون سببها الطلب الكبير علي جلده الذي كان يباع بأسعار خيالية . ومع حلول عام1992 أصدرت البرازيل قانوناً يمنع صيد هذا النوع من التماسيح . ومع مرور الوقت وتحسن الظروف الطبيعية، تمكن “ياكار كايمن” من التقاط أنفاسه، لتصل أعداده اليوم إلى أكثر من 10ملايين تمساح.

جزيرة صير بني ياس.. حيث الطبيعة البِكر

جزيرة صير بني ياس.. حيث الطبيعة البِكر

أكبر جزيرة طبيعية في دولة الإمارات تتيح لزوارها السفر في رحلة سفاري مثيرة: عنوانها الاستكشاف والعيش في قلب الطبيعة وسط منتجعات "أنانتارا" الخلابة.

حرب العجائب: بحيرة في انتظار حشرة لانقاذها من نبات قاتل

ترحال استطلاع

بحيرة في انتظار حشرة لإنقاذها من نبات قاتل

ينتظر الصيادون في بحيرة "أوسا" بفارغ الصبر قدوم أول دفعات حشرة "سوسة السالفينيا" المائية من أجل تخليصهم من نبات "السالفينيا" الذي غزا سطح بحيرتهم وقتل الأسماك التي كانت تعيش فيها.

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

علوم كوفيد-19

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.