احتفالات وطقوس غريبة تمتد جذورها إلى عصور وثنية

احتفالات وطقوس غريبة تمتد جذورها إلى عصور وثنية

على الرغم من تقدمها التكنولوجي ، لا تزال القارة الأوروبية تشهد كل عام في الفترة الممتدة شهري ديسمبر وأبريل ، احتفالات وطقوس غريبة تمتد جذورها إلى عصور الوثنية الأولى إذ يتنكر رجال من 19 بلداً...

25 فبراير 2013

على الرغم من تقدمها التكنولوجي ، لا تزال القارة الأوروبية تشهد كل عام في الفترة الممتدة شهري ديسمبر وأبريل ، احتفالات وطقوس غريبة تمتد جذورها إلى عصور الوثنية الأولى إذ يتنكر رجال من 19 بلداً أوروبياً مختلفاً في أزياء تخفي وجوههم وهيئاتهم بالكامل وتتراوح أشكالها بين الحيوانات والنبات والمخلوقات الغريبة المخيفة.

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

في حدث تاريخي.. تحلق طائرة هليكوبتر صغيرة فوق سطح المريخ غدًا الإثنين، وقد وصفته وكالة"ناسا" بأنه يجاري تجربة "الأخوين رايت" في الطيران.

سر هوس المصريين القدماء بالقطط

علوم حضارات

سر هوس المصريين القدماء بالقطط؟

ولع المصريين القدماء بالقطط تراه في كافة المعابد والمقابر.. هذا الولع سره في اعتقادهم بازدواجية القطط كونها مخلصة ومشاكسة مثل الحكام القدماء والآلهة التي ترعاهم أحيانًا وتغضب عليهم في أحيان أخرى.

الجامع الأموي .. دفتر تاريخ الأديان في دمشق

ترحال

الجامع الأموي .. دفتر تاريخ الأديان في دمشق

يسجل الجامع تاريخًا طويلًا للأديان، يجعله حاملًا لقصة تعاقب المعتقدات على الشام. فأصل الجامع هو معبد شُيد خصيصًا للإله الأرامي "هدد" ما بين القرنين (11-10) قبل الميلاد.