رائدة الفضاء الأمريكية بيغي ويتسون.
الصورة: Spaceflight.Nasa

كيب كنافيرال "فلوريدا"- رويترزتولت بيجي ويتسون رائدة الفضاء بإدارة الطيران والفضاء "ناسا" قيادة محطة الفضاء الدولية يوم الأحد، مع استعداد رائدي فضاء روسيين وأمريكي من طاقم المحطة للعودة للأرض، وستصبح ويتسون قريبا أكثر رواد الفضاء الأميركيين خبرة فيما...

بيغي ويتسون تتولى قيادة محطة الفضاء الدولية

كيب كنافيرال "فلوريدا"- رويترزتولت بيجي ويتسون رائدة الفضاء بإدارة الطيران والفضاء "ناسا" قيادة محطة الفضاء الدولية يوم الأحد، مع استعداد رائدي فضاء روسيين وأمريكي من طاقم المحطة للعودة للأرض،...

10 ابريل 2017

كيب كنافيرال "فلوريدا"- رويترز
تولت بيجي ويتسون رائدة الفضاء بإدارة الطيران والفضاء "ناسا" قيادة محطة الفضاء الدولية يوم الأحد، مع استعداد رائدي فضاء روسيين وأمريكي من طاقم المحطة للعودة للأرض، وستصبح ويتسون قريبا أكثر رواد الفضاء الأميركيين خبرة فيما يتعلق بالوقت الذي قضته في الفضاء.
وبالنسبة لويتسون "57 عاما" ستكون تلك ثاني مرة تتولى فيها قيادة المحطة التي بلغت تكلفتها 100 مليار دولار، وهي مشروع دولي تشرف عليه ناسا ووكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس".
وبحلول 24 أبريل ستكون ويتسون قد قضت وقتا في الفضاء أكثر من أي رائد فضاء أمريكي آخر محطمة الرقم القياسي الأميركي الذي يبلغ 534 يوما، والمسجل باسم رائد الفضاء جيف وليامز "59 عاما". وتحمل ويتسون بالفعل رقمين قياسيين فيما يتعلق بالوقت الذي قضته أي امرأة في الفضاء وأطول وقت قضته امرأة في السير في الفضاء.

انتهى

علوم

هل اقترب موعد هبوط الإنسان على سطح المريخ؟

هل اقترب موعد هبوط الإنسان على سطح المريخ؟

لم يتوقف حلم البشر بالهبوط على سطح المريخ، وربما تدخل تجارب رائد الفضاء الفرنسي "توما بيسكيه" في محطة الفضاء الدولية التاريخ عبر التغلب على أهم المعوقات التي تحول دون أن تطأ قدم الإنسان سطح الكوكب...

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

علوم فلك

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

في حدث تاريخي.. تحلق طائرة هليكوبتر صغيرة فوق سطح المريخ غدًا الإثنين، وقد وصفته وكالة"ناسا" بأنه يجاري تجربة "الأخوين رايت" في الطيران.

سر هوس المصريين القدماء بالقطط

علوم حضارات

سر هوس المصريين القدماء بالقطط؟

ولع المصريين القدماء بالقطط تراه في كافة المعابد والمقابر.. هذا الولع سره في اعتقادهم بازدواجية القطط كونها مخلصة ومشاكسة مثل الحكام القدماء والآلهة التي ترعاهم أحيانًا وتغضب عليهم في أحيان أخرى.