من بين أسباب تراجع الصيد غير القانوني للكركدن استخدام نظام رادار متنقل لاكتشاف الصيادين في منتزهات جنوب إفريقيا.

رويترزقالت "إدارة شؤون البيئة" في جنوب إفريقيا، إنه تم اصطياد أكثر من 500 من حيوانات "الكركدن" (وحيد القرن) بشكل غير قانوني للاستفادة من قرونها في جنوب إفريقيا، وذلك خلال أول ثمانية أشهر من العام الحالي؛ مقابل 691 في نفس الفترة من العام الماضي أي...

الصيد غير القانوني للكركدن.. يتراجع

رويترزقالت "إدارة شؤون البيئة" في جنوب إفريقيا، إنه تم اصطياد أكثر من 500 من حيوانات "الكركدن" (وحيد القرن) بشكل غير قانوني للاستفادة من قرونها في جنوب إفريقيا، وذلك خلال أول ثمانية أشهر من العام...

24 سبتمبر 2018

رويترز
قالت "إدارة شؤون البيئة" في جنوب إفريقيا، إنه تم اصطياد أكثر من 500 من حيوانات "الكركدن" (وحيد القرن) بشكل غير قانوني للاستفادة من قرونها في جنوب إفريقيا، وذلك خلال أول ثمانية أشهر من العام الحالي؛ مقابل 691 في نفس الفترة من العام الماضي أي بتراجع بنسبة 26 بالمئة.
ويؤكد هذا التراجع التنازلي منذ عام 2014، عندما تم اصطياد عدد قياسي من الكركدن آنذاك بلغ 1215 حيوانا في جنوب إفريقيا. ولكن حجم هذه المذبحة يشير إلى أن الطلب ما زال قويا في الأسواق الآسيوية، إذ تعد قرون الكركدن إحدى مكونات الأدوية الشعبية.
ومن بين أسباب هذا التراجع استخدام نظام رادار متنقل لاكتشاف عمليات الصيد غير القانوني. وقالت الإدارة في بيان لها: "تراجع عمليات الصيد غير القانوني للكركدن في المناطق ذات الكثافة العالية بما يزيد عن ثمانية بالمئة". وأدى الصيد غير القانوني والجفاف إلى تقليص أعداد الكركدن التي يمكن اصطيادها. وتقدر الإحصاءات الحكومية أن "منتزه كروغر الوطني" يضم حالياً نحو خمسة آلاف كركدن مقابل تسعة آلاف في 2014.

علوم

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

في حدث تاريخي.. تحلق طائرة هليكوبتر صغيرة فوق سطح المريخ غدًا الإثنين، وقد وصفته وكالة"ناسا" بأنه يجاري تجربة "الأخوين رايت" في الطيران.

سر هوس المصريين القدماء بالقطط

علوم حضارات

سر هوس المصريين القدماء بالقطط؟

ولع المصريين القدماء بالقطط تراه في كافة المعابد والمقابر.. هذا الولع سره في اعتقادهم بازدواجية القطط كونها مخلصة ومشاكسة مثل الحكام القدماء والآلهة التي ترعاهم أحيانًا وتغضب عليهم في أحيان أخرى.

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.