عدوان ثلاثي

يضم "مُنتزه جبال روكي الوطني" بالولايات المتحدة 1075 كيلومترا مربعا من الأراضي الجبلية المحمية.. لكنها ليست بمنأى عن آثار التغيرات المناخية. إذ زاد متوسط الحرارة السنوي في المنتزه المرتفع بمقدار 1.9 درجة مئوية في القرن العشرين. وأدى ذلك إلى تفاقم مشكلة...

عدوان ثلاثي

يضم "مُنتزه جبال روكي الوطني" بالولايات المتحدة 1075 كيلومترا مربعا من الأراضي الجبلية المحمية.. لكنها ليست بمنأى عن آثار التغيرات المناخية. إذ زاد متوسط الحرارة السنوي في المنتزه المرتفع بمقدار...

1 فبراير 2019 - تابع لعدد فبراير 2019

يضم "مُنتزه جبال روكي الوطني" بالولايات المتحدة 1075 كيلومترا مربعا من الأراضي الجبلية المحمية.. لكنها ليست بمنأى عن آثار التغيرات المناخية. إذ زاد متوسط الحرارة السنوي في المنتزه المرتفع بمقدار 1.9 درجة مئوية في القرن العشرين. وأدى ذلك إلى تفاقم مشكلة ثلاثية (خنافس اللحاء، وحرائق الغابات، والنباتات الدخيلة الغازية مثل الشويعرة المتدلية) تُلحق ضررا كبيراً بحياة النباتات التي تغطي ثلاثة أرباع المنتزه.

استكشاف

وجه دبور

وجه دبور

ابتسامة أم دهشة؟.. لقطة بتقنية "الماكرو" تُظهر تفاصيل دقيقة في وجه دبور، وهي ملامح لا يمكن مشاهدته بالعين المجردة وإدراكها سوى بهذه التقنيات المتطورة في التصوير الفوتوغرافي.

شجرة اللوز

استكشاف صيد الكاميرا

شجرة اللوز

ما إن يحين موعد فصل الربيع حتى يستبشر المزارعون، في دول المغرب العربي، بموسمهم المنتظر مع بدء تفتح أزهار شجرة اللوز، والاستعداد لمرحلة القطف.

تونس.. شعاب مرجانية من سعف النخيل والحجارة

استكشاف

تونس.. شعاب مرجانية من سعف النخيل والحجارة

يصنع ناشطون بيئيون في تونس الشعاب المرجانية من سعف النخيل الذي يثبتونه مع الحجارة كي يستقر في قاع البحر.