تسخير طاقة الأمواج

دليل المتفائلينابتكرت شركة سويدية جهازًا يمكِّن من استخلاص طاقة رخيصة ونظيفة، من تلاطم أمواج المحيط. يستمد الجهاز الظاهر أعلاه، الطاقة من ارتفاع أمواج المحيط وهبوطها فيحوّلها إلى كهرباء. وتستعين هذه التقنية المبتكَرة من قبل شركة (Eco Wave Power)...

تسخير طاقة الأمواج

دليل المتفائلينابتكرت شركة سويدية جهازًا يمكِّن من استخلاص طاقة رخيصة ونظيفة، من تلاطم أمواج المحيط. يستمد الجهاز الظاهر أعلاه، الطاقة من ارتفاع أمواج المحيط وهبوطها فيحوّلها إلى كهرباء. وتستعين...

قلم ني روث

1 ابريل 2020 - تابع لعدد أبريل 2020

دليل المتفائلين

ابتكرت شركة سويدية جهازًا يمكِّن من استخلاص طاقة رخيصة ونظيفة، من تلاطم أمواج المحيط. يستمد الجهاز الظاهر أعلاه، الطاقة من ارتفاع أمواج المحيط وهبوطها فيحوّلها إلى كهرباء. وتستعين هذه التقنية المبتكَرة من قبل شركة (Eco Wave Power) السويدية، بنظام متطور من العوامات والمكابس الهيدروليكية. عندما تمر الموجة عبر الجهاز، تتحرك العوامات الموجودة على الجهاز باتجاه الأعلى والأسفل، فتتواتر حركة الضغط على المكابس وتحريرها. ويعمل الضغط المتأتي من مكابس الضخ على تشغيل محرك هيدروليكي تُحوَّل طاقته الميكانيكية من خلال أحد المولدات إلى كهرباء. صُمم الجهاز ليثبَّت على الهياكل المستخدَمة في السواحل -من قبيل حواجز الأمواج- لذا فإن تكلفة بدء تشغيله أقل بكثير من تكلفة الأجهزة المماثلة المستخدمة في البحر.

استكشاف

شجرة اللوز

شجرة اللوز

ما إن يحين موعد فصل الربيع حتى يستبشر المزارعون، في دول المغرب العربي، بموسمهم المنتظر مع بدء تفتح أزهار شجرة اللوز، والاستعداد لمرحلة القطف.

تونس.. شعاب مرجانية من سعف النخيل والحجارة

استكشاف

تونس.. شعاب مرجانية من سعف النخيل والحجارة

يصنع ناشطون بيئيون في تونس الشعاب المرجانية من سعف النخيل الذي يثبتونه مع الحجارة كي يستقر في قاع البحر.

دجاجة

استكشاف صيد الكاميرا

دجاجة

بالأبيض والأسود.. من النظرة الاولى قد تعتقد أن الصورة تظهر صقرًا يحلق في السماء، لكنها في الواقع دجاجة لجأت إلى الطيران؛ يبدو أن الخوف قد تملكها من شيء ما.