مصور فوتوغرافي يُمضي ليالي الغرب الأميركي حالكة السواد في نشر أضواء فوق بنفسجية، ليكشف عن مَشاهد تبدو كأنها من كوكب غير كوكبنا.
مصور فوتوغرافي يُجرّب مصدر ضوء جديد، فيعثر على الإشعاع الضوئي المخفي ف المناظر الطبيعية الأميركية المشهورة.
مع نزول أولى ستائر الليل بعد يوم من المشي مسافات طويلة والتصوير الفوتوغرافي على "جبل رينييه" بولاية واشنطن، فكّر "كودي كوب" في أن يعود أدراجه إلى المنزل. لكن بدلًا من ذلك، مَدَّ يده إلى شيء ما داخل حقيبته: أداة كان قد دسها مع مُعدّاته من دون سابق تفكير أو تخطيط. لم يسبق لكوب أن استخدم ضوء الأشعة فوق البنفسجية، فقرر تجربة بعض اللقطات على سبيل التسلية قبل حزم أمتعته.
لكن ما رآه كوب في عدسة كاميرته كان مبهرًا للغاية؛ ما جعله يمكث في الجبل حتى الساعة الرابعة صباحًا. فقد عمد إلى ضبط الكاميرا على سرعة مصراع بطيئة تتراوح ما بين 30 ثانية وأربع دقائق، والتلويح بالضوء أمام المشهد الذي يريد تصويره، ليكتشف "عالمًا موازيًا" لا يمكن للعين البشرية أن تراه.
ويتحدر كوب، المصور العصامي، من ريف لويزيانا. وقد نشأ على ألعاب الفيديو وقراءة قصص الخيال العلمي. وأصبح مفتونًا بمناظر الغرب الأميركي الطبيعية بعد أن انتقل إلى مدينة سياتل للعمل في إحدى الوظائف؛ إذ يقول: "لم يسبق لي أن كنت في مكان بهذا الكبر". ويشعر كوب اليوم بالارتياح وسط المساحات الطبيعية الممتدة، إذ يُمضي أسابيع بمفرده وسط البرية ويستخدم كاميرته ليميط اللثام عن جوانبها الغريبة.
تشير الأبحاث إلى أن الدوبامين هو السبب الحقيقي الذي يجعلنا نفضل مواجهة تحديات كبيرة كسباقات الماراثون أو حل المشاكل الصعبة في بيئة العمل.
مصب نهر الأمازون ليس مجرد نهاية لأقوى أنهار العالم وأكثرها عنفوانًا، بل هو أيضًا بداية لعالم مدهش يصنعه الماء.
سواء أَرأينا الدلافين الوردية أشباحًا تُغيّر أشكالها أم لعنةً تؤْذي الصيادين، تبقى هذه الكائنات مهيمنة على مشهد الأمازون ومصباته. ولكن مع تغير المشهد البيئي للمنطقة، بات مستقبل أكبر دلافين المياه...