الإمارات تجيز دواء لـ"كورونا" يخفض نسبة الوفيات 85%

الإمارات تجيز دواء لـ"كورونا"

الإمارات تجيز دواء لـ"كورونا" يخفض نسبة الوفيات 85%

يعتمد دواء "Sotrovimab- VIR-7831" على "الأجسام المضادة أحادية النسيلة" لعلاج المصابين ممن تبلغ أعمارهم 12 عامًا فأكثر.

30 مايو 2021

العالم يواصل معركته العلمية لمواجهة جائحة "كورونا"، وبعد أشهر من الترخيص لعدة لقاحات نجح العلماء في إنتاج أدوية فعالة لـ"كوفيد -19". ومنحت الإمارات العربية المتحدة الاستخدام الطارئ لدواء "Sotrovimab- VIR-7831" لتغدو الأولى عالميًا في استخدام هذا الدواء بعد تصديق وموافقة هيئة الغذاء والدواء الأميركية "FDA".

وبحسب بيان لوزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية فإن هذا الدواء يساهم في الحد من عدد الحالات التي تستدعي الدخول إلى المستشفى لأكثر من 24 ساعة و خفض عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس "كوفيد-19" بنسبة تصل إلى 85 بالمائة عند إعطائه للمرضى كعلاج مبكر. 

الدواء يساهم في خفض عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس "كوفيد -19" بنسبة تصل إلى 85 بالمائة


ويعتمد دواء "Sotrovimab- VIR-7831" على "الأجسام المضادة أحادية النسيلة" لعلاج المصابين ممن تبلغ أعمارهم 12 عامًا فأكثر والذين يواجهون خطرًا كبيرًا للإصابة بأعراض "كورونا"  الحادة والدخول إلى المستشفى جرّاء تداعيات المرض. ويعد استخدام هذا الدواء أحد الدروس المستفادة من جائحة "كوفيد-19"، لأن اكتشاف الحلول المبتكرة والعلاجات من أجل تقديم رعاية صحية متميزة وفعالة خاصة خلال انتشار الأوبئة يمكن أن يساعد الحكومات على مواجهة الأزمات الصحية بصورة أكثر فعالية ونجاعة، بحسب وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي عبد الرحمن بن محمد العويس. وانتجت الدواء الجديد شركة  "GSK" الرائدة عالميًا في الصناعات الدوائية. وإجازة الدواء الجديد جاءت بعد أن أثبتت الدراسات فعاليته في علاج الفيروس المتحور والطفرات المستجدة منه ويساعد في تسريع شفاء المصابين وتقليل الوفيات بين مرضى "كوفيد-19".

المصدر: وكالة الأنباء الإماراتية

علوم

هل حان الوقت لجرعة رابعة من لقاحات كوفيد؟

هل حان الوقت لجرعة رابعة من لقاحات كوفيد؟

يبدو من المنطقي أكثر عدم إعطاء جرعة رابعة من اللقاحات الحالية وانتظار نسخ محدثة ضد أوميكرون.

"أوميكرون".. المتحورة الأقل خطورة والأكثر انتشارًا

علوم كوفيد-19

"أوميكرون".. المتحورة الأقل خطورة والأكثر انتشارًا

أظهرت دراسات أولى من جنوب إفريقيا واسكتلندا وإنجلترا أن "أوميكرون" يتسبب على ما يبدو في حالات أقل تستلزم دخول المستشفيات مقارنة بالمتحورة "دلتا".

المتحورة "أوميكرون".. عودة القلق من انتشار "كورونا"

علوم كوفيد-19

المتحورة "أوميكرون".. عودة القلق من انتشار "كورونا"

تعد متحورة"أوميكرون، خامس سلالة تصنفها منظمة الصحة العالمية بأنها "مثيرة للقلق".