تعددت الشخصيات.. ولينكولن واحد

"أبراهام لينكولن" الحقيقي (أعلى) وهو جالس في صورة التقطها المصور "ألكسندر غاردنر" عام 1863.

تعددت الشخصيات.. ولينكولن واحد

لم يكتف "جيرالد بيستروم"، المعجب بشخصية "لينكولن"، بارتداء ملابس شبيهة بملابسه، بل جال البلد أيضًا في منزل متنقل وضع رسومًا على واجهته ليبدو كمقصورة خشبية.

تعددت الشخصيات.. ولينكولن واحد

يرى هؤلاء المحبون لشخصية لينكولن أن البدلات السوداء وربطات العنق الفَراشية والقبعات العالية واللحى (مستعارة أو حقيقية) هي عناصر لا غنى عنها. بعض الأشخاص الذين ظهروا في صور "برات" صاروا الآن متقاعدين أو متوفين، لكن قصصهم "لا تزال تُبرز ما كان يحظى به هذا الرئيس من جاذبية كبيرة". ويظهر في الصور أعلاه، باتجاه عقارب الساعة من أعلى اليسار: "فيرنون ريستي" و"ويت ماك ماهان" و"جيرالد بيستروم" و"جيم ساير".

تعددت الشخصيات.. ولينكولن واحد

أعضاء من "جمعية مُجسِّدي شخصية لينكولن" يجتمعون في مؤتمر سنوي نُظم في عام 2012 بولاية إلينوي. ويبلغ عدد المنتسبين لهذه الجمعية حاليًا 95 مقلِّدًا لشخصية لينكولن من 32 ولاية، منها عدد من تلك التي انضمت إلى الكونفدرالية في زمن الحرب الأهلية الأميركية. تُروِّج "جمعية مُجسِّدي شخصية لينكولن" لاستعداد أعضائها لأداء شخصية هذا الرئيس؛ وتضم قائمة المنتسبين أيضًا 40 متقمِّصة لشخصية "ماري تود لينكولن" وثلاثة متقمِّصين لشخصية "يوليسيس غرانت" ومتقمِّصة واحدة لشخصية "هارييت بيتشر ستو".

تعددت الشخصيات.. ولينكولن واحد

كتبت "غريتا برات" عن سلسلة صورها المعنونة بِـ (Nineteen Lincolns): "أعتزم التعليق على الطريقة التي يتماسك بها مجتمعٌ، قِوامُه أفراد، من خلال إنشاء تاريخه وشخصياته البطولية". ويظهر في الصور أعلاه، باتجاه عقارب الساعة من أعلى اليسار: "روبرت تايلور" و"مايك ريزر" (الجالس) و"راندي دانكان" و"تشيستر دامرون" و"ستان ويرنز".

تعددت الشخصيات.. ولينكولن واحد

كيف يتجلى حب الوطن؟ إنه يتجسّد في "أبراهام لينكولن".. هكذا يقول بعض مُقلِّدي هذا المحرر العظيم الشغوفين بتقمص شخصيته.

قلم: هيكس ووغان

عدسة: غريتا برات

1 ابريل 2022 - تابع لعدد أبريل 2022

أميركيون يتسربلون بلباس الماضي لتجسيد شخصية "لينكولن" وإبراز القيم التي ينبغي الالتزام بها في الحاضر.

لماذا اختاروا لينكولن تحديدًا؟ كان ذلك هو السؤال الذي طرحته "غريتا برات" على الرجال الواقفين أمام كاميرتها وهم يرتدون تلك الأزياء؛ وقد نذروا جزءًا من حياتهم لرئيس رحل عن الدنيا منذ أكثر من 150 عامًا. ويرى هؤلاء المعجبون بِلينكولن أن هذا الرئيس "يُجسّد أحد المبادئ الأثيرة لدى أميركا؛ وهو أن بإمكان الشخص العادي تسلق مدارج الرقي الاجتماعي من خلال العمل الجاد والمثابرة". وقد التقت برات، خلال أربعة مؤتمرات سنوية عقدتها "جمعية مُجسِّدي شخصية لينكولن"، رجالًا ونساءً يتقمّصون دور ذلك الرئيس والسيدة الأولى في المدارس ومراكز المسنّين وأماكن أخرى. ولكي تلتقط الصور الشخصية ضمن مشروعها الفوتوغرافي، وضعَت هؤلاء الرجال في خلفيات ريفية، مع تَبئير مُخفَّف يُحيل إلى اللوحات التاريخية، وحثتهم على "استحضار روح لينكولن في دواخلهم". وكذلك فعلوا بكل سرور وبهجة؛ إذ يقول "راندي دانكان"، أحد مُجسِّدي شخصية لينكولن من ولاية إلينوي:  "يُخرِج لينكولن أفضلَ ما لدي. فهو يدفعنا إلى استحضار روح الوطنية لدى كل واحد منا". وصحيحٌ أن الأشخاص الذين تُصورهم برات شرعوا في تقمّص شخصية لينكولن لدواعي شخصية متفاوتة، كما تقول، إلا أنهم يواصلون هذا النشاط لأن لينكولن يساعدهم على الإحساس بأنهم جزءٌ من شيء أكبر، ألا وهو.. الأمة.

منطقة لتأهيل السلاحف البحرية في "متحف اللوفر أبوظبي"

منطقة لتأهيل السلاحف البحرية في "متحف اللوفر أبوظبي"

مذكرة تفاهم بين "دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي" و"هيئة البيئة - أبوظبي" لتحويل بحيرات شاطئية في "متحف اللوفر أبوظبي" إلى منطقة لتأهيل السلاحف البحرية قبل إطلاقها في الخليج العربي.

لماذا تلتهم هذه الأسماك صغارها؟

وحيش

لماذا تلتهم هذه الأسماك صغارها؟

تقوم بعض أسماك البلطي الإفريقي بتربية صغارها في أفواهها، ثم تقوم بتناولها كوجبة خفيفة.. والعلماء يكشفون السر وراء هذا السلوك!

مَهمة إماراتية تستكشف حزام الكويكبات

علوم فلك

مَهمة إماراتية تستكشف حزام الكويكبات

يُجسد مشروع المركبة الفضائية الإماراتية نقلة معرفية هائلة في مجال استكشاف الفضاء وتطوير تقنياته وعلومه.