حاسوب "Acer Aspire Vero National Geographic Edition إصدار خاص يراعي المشكلات البيئية.

حاسوب جديد يتكون هيكله من البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 30%، وأغطية المفاتيح فيه من البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 50%.

آيسر تطلق حاسوبها "Aspire Vero" نسخة ناشيونال جيوغرافيك

حاسوب جديد يتكون هيكله من البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 30%، وأغطية المفاتيح فيه من البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 50%.

23 فبراير 2022

أعلنت آيسر اليوم عن حاسوب Aspire Vero National Geographic Edition (AV15-51R)، وهو إصدار خاص من حاسوبها المحمول "Acer Aspire Vero" الذي يجسد التزام الشركة نحو مستقبل أكثر استدامة. وتساعد كل عملية شراء لهذا الحاسوب المحمول الذي يدعم الاستدامة، على مساعدة مؤسسة "National Geographic Society" العالمية غير الربحية والتي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها، في سعيها لحماية عالمنا من خلال الاستكشاف والأبحاث والتعليم. ولمعرفة المزيد، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني www.natgeo.com/info. وقال "جيمس لين"، مدير عام الحواسيب المحمولة ومنتجات تقنية المعلومات لدى آيسر: "اتخذت شركة آيسر العديد من الخطوات خلال الأعوام الماضية لتقليل بصمتها البيئية، وتمثل مجموعة منتجات [Vero] التي نشأت تحت منصة [Earthion] الخاصة بنا إحدى هذه الخطوات. نحن سعداء بالاستقبال الذي حظيت به حواسيب [Aspire Vero] من قبل المستخدمين ووسائل الإعلام على السواء، ونأمل أن تشجع جهودنا الشركاء والزملاء في الصناعة على اتخاذ خطوات مماثلة". 

تقليل: تصميم يقلل البصمة البيئية                  

يتميز حاسوب "Aspire Vero" بإطلالته الفريدة الناتجة عن مزيج من المواد المستخدمة في صنع الهيكل الخاص به، والذي يتكون من 30 بالمئة من البلاستيك المعاد تدويره بعد الاستهلاك والمنتقى بعناية نظرًا لما يقدمه من توازن بين الصلابة والمتانة وجمال الشكل. وتتكامل النقاط الصبغية الصفراء مع السطح الرمادي المزخرف لتعطي طابعًا خاصا للحاسوب المحمول، كل ذلك دون الحاجة إلى أي طلاء. يعتمد حاسوب "Aspire Vero National Geographic Edition" على هذا التصميم ويغنيه برواية تلفت الأنظار. سيلاحظ المستخدمون في المقام الأول عدة خطوط قطرية تمتد عبر نصف الغطاء العلوي تقريبًا. وتقسم هذه الخطوط التي تبدو وكأنها مقتطف صغير من خريطة طبوغرافية، سطح الحاسوب المحمول إلى ما يشبه اليابسة والبحر في إشارة إلى تأثير الاحتباس الحراري وارتفاع مستويات سطح البحر. ويكشف فتح الجهاز عن خط "National Geographic" الأيقوني باللون الأصفر والمطبوع على الزاوية اليمنى السفلية من لوحة المفاتيح. ويحمل شريط المسافة رسالة "من أجل كوكب الأرض" مطبوعة باللون الأصفر.  

  • يحمل شريط المسافة في الجهاز رسالة
    يحمل شريط المسافة في الجهاز رسالة "من أجل كوكب الأرض" مطبوعة باللون الأصفر.  

إعادة الاستخدام: تغليف صديق للبيئة 

يظهر الانطباع الأول عند رؤية حاسوب "Aspire Vero National Geographic Edition" أن عمر عبوة تغليف الجهاز لا ينتهي بمجرد تسليمه. إذ جرى تصميم عبوة التغليف الداخلية لتكون صندوقًا متعدد الأغراض، إذ يمكن الاستفادة منها بالكامل بعد أن يقوم المستخدمون بإعداد أجهزتهم. ويمكن لهذا الصندوق أن يوضع في بعض الأماكن داخل غرفة المستخدم مثل أعلى خزانة الملابس أو إحدى زوايا المكتب. ويمكن طي الجزء الداخلي من الصندوق ليصبح حاملًا ثلاثيًا للحاسوب. ويحمي تصميم العبوة المبتكرة من آيسر الجهاز دون الحاجة إلى أي شيء باستثناء الورق المعاد تدويره بنسبة 85 بالمئة، بالإضافة إلى غلاف الحاسوب المحمول المصنوع من البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 100 بالمئة، وصفيحة إضافية من البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 100 بالمئة توضع بين شاشة الحاسوب ولوحة المفاتيح. 

إعادة التدوير : حاسوب محمول قابل للترقية بسهولة 

يتكون هيكل حاسوب "Acer Aspire National Geographic Edition" من البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 30 بالمئة، مما يوفر 21 بالمئة من انبعاثات الكربون الناتجة عن تصنيع هذا الجزء. كما صُنعت حواف الشاشة من البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 30 بالمئة، وأغطية المفاتيح أيضًا بنسبة 50 باملئة، مما يسهم بشكل كبير في الحد من البصمة البيئية للجهاز. وبالنظر إلى الطرف الآخر من عمر الحاسوب المحمول، جرى بذل جهد خاص لتبسيط عمليات الإصلاح والتحديث. ويأتي الغطاء السفلي للجهاز مزودًا بأحد عشر مسمارًا عاديًا برأس "فيليبس"، ويكشف عن مجموعة من الأجزاء الداخلية المنظمة بشكل جيد والتي تتيح للمستخدمين استبدال ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وذاكرة التخزين (SSD) بكل سهولة. ويأتي الحاسوب مزودًا بالجيل الحادي عشر من معالج (Intel® Core™) وبطاقة رسومات (Intel® Iris® Xe)، ويقدم هذا الجهاز بصمة بيئية خفيفة وأداءً متميزًا، إذ يتيح للمستخدمين إنشاء المحتوى والاتصال بالشبكات والتعاون بشكل مريح. ويمكن للمستخدمين الاستمتاع بنظام تشغيل "Windows 11" بمجرد إخراج الحاسوب من علبته، في ما تقدم تقنية (Wi-Fi 6) اتصالًا موثوقًا للغاية. وتكتمل تجربة المستخدم من خلال مجموعة من المنافذ مثل منفذ (Wi-Fi 6) ومنفذي (USB 3.2 Gen1 Type-A)، يمكن استخدام أحدهم لشحن الأجهزة المحمولة حتى في حالة إيقاف تشغيل الحاسوب.  

  • تشمل الموضوعات الأساسية التي تركز عليها منصة التزام من آيسر إلى استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100%.
    تشمل الموضوعات الأساسية التي تركز عليها منصة التزام من آيسر إلى استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100%.

منصة Acer Earthion

تم ابتكار مجموعة منتجات "Vero" في إطار "Earthion"، وهي منصة من آيسر تجمع بين نقاط قوة الشركة وشركاء سلسلة التوريد والعملاء والموظفين للمساعدة على مواجهة التحديات البيئية من خلال حلول مبتكرة. وتشمل الموضوعات الأساسية التي تركز عليها المنصة التزام (RE100) من آيسر الذي يهدف إلى استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100 بالمئة بحلول عام 2035، والسعي وراء تصميم منتجات خضراء أكثر مراعاة للبيئة، وبذل الجهود لتقليل البصمة الكربونية لسلسلة توريد آيسر.          

الأسعار والتوافر

يتوفر حاسوب Acer Aspire Vero National Geographic Edition (AV15-51R) في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ابتدءًا من شهر مارس المقبل بأسعار تبدأ من 1016 دولار. وسيتوفر الحاسوب المحمول أيضًا في عدة دول ضمن منطقة آسيا والمحيط الهادي. تختلف المواصفات والأسعار والتوافر بحسب المنطقة. لمعرفة المزيد حول التوافر ومواصفات المنتجات والأسعار في أسواق معينة، يرجى التواصل مع مكتب آيسر الأقرب إليكم من خلال الموقع الإلكتروني التالي: www.acer.com. كما يرجى زيارة مجموعة المواد الصحفية الخاصة بشركة آيسر للحصول على صور ومواصفات المنتجات، أو زيارة غرفة الصحافة للاطلاع على جميع المستجدات. 

علوم

الخسوف الكلي

الخسوف الكلي

صورة في غاية الجمال تُظهر أطوار القمر -عبر صور مركبة- خلال فترة الخسوف الكلي في شهر مايو الماضي، التُقطت من إحدى القمم الجبلية بمدينة "زايو" الملقبة بـ"المدينة اليتيمة" في المغرب.

المومياوات المصرية.. دواءٌ في أوروبا!

علوم آثار

المومياوات المصرية.. دواءٌ في أوروبا!

في بدايات العصور الوسطى أصبح استخدام المومياوات من أشهر الأدوية الطبية وأكثرها انتشارًا. وعلى الفور تلقف الغرب ذلك الانتشار، وأصبحت المومياوات المسحوقة من المخدرات في أوروبا.

مَهمة جديدة: الإمارات تستكشف القمر

علوم فلك

مَهمة جديدة: الإمارات تستكشف القمر

سيوفر المستكشف "راشد" حوالى 10 غيغا بايت من المواد المسجلة والبيانات العلمية والصور الحديثة والجديدة وذات القيمة العالية والتي ستقدم للمجتمع العلمي العالمي.